الإثنين , يونيو 17 2019
enar
الرئيسية / محلي / أكثر من ١٠٠لاعب يتنافسون على كأس بطولة العيد الوطني الرابع و الأربعين
أكثر من ١٠٠لاعب يتنافسون على كأس بطولة العيد الوطني الرابع و الأربعين

أكثر من ١٠٠لاعب يتنافسون على كأس بطولة العيد الوطني الرابع و الأربعين

في إطار برنامجه الاحتفالي باليوم الوطني الرابع والأربعين ينظم نادي دبي للشطرنج والثقافة بطولة اليوم الوطني للشطرنج السريع وذلك بمقر النادي في منطقة الممزر. وتعد بطولة العيد الوطني من البطولات المصنفة دولياً والتي ينظمها النادي سنوياً تزامنا مع العيد الوطني 44 للدولة. تبدأ البطولة يوم الاثنين الموافق 30 نوفمبر وتستمر أحداثها حتى يوم الثلاثاء 2 ديسمبر 2015.

وكان نادي دبي تزين بالاضواء والاعلام ومظاهر الاحتفال أعتباراً من يوم 25 نوفمبر بعد الاحتفال باليوم الرياضي الوطني ، و أعد برنامجه الاحتفالي بالعيد الوطني 44 بعدد من الفاعليات تصدرها بطولة العيد الوطني حيث تنطلق البطولة يوم الاثنين الموافق ٣٠ نوفمبر في تمام السادسة مساءً

 سالم عبد الرحمن أبرز الاماراتيين 

وتشهد بطولة هذا العام مشاركة واسعة من محبي الشطرنج، حيث وصل عدد المشاركين عند إغلاق التسجيل ١١٠ لاعباً ولاعبة يمثلون ٢٠ جنسية ومن مختلف الأعمار. حيث تشارك أندية الشطرنج بالدولة بأكثر من ٤٠ لاعباً ولاعبة من مختلف أندية الدولة بالاضافة إلى أندية الجاليات بالدولة حيث تأتي الهند ثانياً من حيث عدد اللاعبين المشاركين ب٢٦ لاعبا و لاعبة ثم الفلبين بـ١٦ لاعباً، كما تشهد البطولة مشاركة  لاعبي هولندا وأوكرانيا وأذربيجان واسبانيا وكوبا وهولندا واليونان إلى جانب المشاركين من الدول العربية من مصر والسودان ولبنان وسوريا واليمن .

كما يشارك في البطولة هذا العام حاملي لقب البطولة في العام الماضي  الاذربيجاني إيلمر ماجيراموف ، فيما يعتلي قائمة المصنفين عدد من الأساتذة الدوليين الكبار يتقدمهم  الاماراتي سالم عبرالرحمن بطل آسيا والمصنف الأول في البطولة ، يليه الهولندي  إيفان سوكولوف مدرب المنتخب الوطني والكوبي والتر أرينسيبيا و اليوناني جريفس .

22 ألف جوائز البطولة

يبلغ مجموع جوائز المسابقة 22 ألف درهم ويحصل الفائز بالمركز الأول على مبلغ قدره 5 آلاف درهم بالإضافة لكأس البطولة ، كما خصصت إدارة النادي جوائز لأفضل لاعب ولاعبة وأفضل ناشئ وناشئة من الإمارات بالإضافة إلى جائزتين لأفضل لاعب ولاعبة من نادي دبي.

طاقم تحكيم دولي

تقام البطولة بالنظام السويسري من 9 جولات بزمن تفكيره قدره 15 دقيقة بالإضافة إلى 3 ثوان لكل نقلة. وأسندت اللجنة المنظمة رئاسة الحكام للحكم الدولي مهدي عبدالرحيم ونائبه سعيد يوسف شكري ويعاونهم كل من الحكم الدولي محمد عبدالله والحكم الدولي جمال قاسم والحكم الفلبيني أوجستو مارس .