fbpx
الأربعاء , ديسمبر 1 2021
enar
الرئيسية / محلي / تعاون مثمر بين «دبي للشطرنج» و «إقرأ»
تعاون مثمر بين «دبي للشطرنج» و «إقرأ»

تعاون مثمر بين «دبي للشطرنج» و «إقرأ»

ختام دورة الشطرنج الأولى للمبتدئين في دبي

اختتمت يوم الجمعة الماضي دورة الشطرنج للمبتدئين بمركز “إقرأ” للتعليم اللغة العربية ، والتي كانت مستهدفة فئة الأطفال من عمر 6 –الى 10 سنوات، واستمرت الدورة لمدة 6 أسابيع بواقع 10 ساعات تدريبية وقامت الأستاذة المرشحة في الشطرنج جميلة أهلي بتعليم الأطفال المبادئ الأساسية للعبة ، في تجربتها الاولى بالتعاون مع إدارة التطوير بناديها التي أدت فيه لاعبة متميزة ةوعضوة في منتخب الامارات للشطرنج .
تفصيلاً أفاد يحيى محمد صالح مسؤول التطوير بنادي دبي للشطرنج والثقافة أن شراكة النادي مع مركز إقرأ للغات مثمرة مشيداً بالتعاون الكبير

والتسهيلات التي يقدمه المركز في خدمة نشر اللعبة في الإمارة. وأوضح صالح آن نادي دبي للشطرنج و”إقرأ” يشتركان في كونهما مؤسستان تعليميتان لهما طابع أكاديمي ولكل منهما منهجه الخاص سواء في تعليم اللغات أو تعليم لعبة الأذكياء.
وأضاف صالح بأن التعاون القائم بين الطرفين مستمر وستقام دورتين للمبتدئين وأخرى للمتقدمين خلال الفصل الدراسي الثاني، وتستمر لمدة 10 أسابيع وأن باب التسجيل مفتوح لجميع الجنسيات من الذكور والإناث من عمر 6-10 سنوات. كما أثنى على الجهود التي بذلتها المدربة جميلة أهلي وقيامها بدورها على أكمل وجه، مشيداً بالكفاءة العالية التي أبدتها من خلال البرنامج التدريبي.
من جانبها أوضحت يسرى الهاشمي مؤسسة و مديرة مركز إقرأ لتعليم اللغة العربية، بأن نشاط الشطرنج يساعد على تعزيز تركيز و استيعاب الطلاب و له جانب ايجابي في التعليم ، لهذا حرص المركز على التعاون مع نادي دبي للشطرنج لتقديم الفائدة المتكاملة لأعضاء المركز بدراستهم للشطرنج واللغة العربية . بجانب ما يُقدم من دورات في تطوير مستوى اللغة العربية لغير الناطقين بها وبذلك فإن المركز والنادي يقدمان خدمات متميزة على صعيد توفير هذه الفرص من الدورات التي حرص الكثير على المشاركة فيها .