الثلاثاء , أبريل 24 2018
enar
الرئيسية / محلي / انطلاق بطولة الوفاء لزايد الشطرنجية بمشاركة 150 لاعباً ولاعبة
انطلاق بطولة الوفاء لزايد الشطرنجية بمشاركة 150 لاعباً ولاعبة

انطلاق بطولة الوفاء لزايد الشطرنجية بمشاركة 150 لاعباً ولاعبة

انطلقت مساء الأحد الماضي بطولة الوفاء لزايد الشطرنجية للعام 2016 في دورتها الثالثة عشر  بمشاركة 160 لاعباً ولاعبة من 22 دولة، بقاعة الشيخ سعيد بن حمدان بن راشد آل مكتوم بنادي دبي للشطرنج والثقافة، وهي البطولة السنوية التي ينظمها النادي سنوياً في شهر رمضان تقديراً وعرفاناً للمغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان . بدأ الحفل بكلمة محمد الحسيني المدير التنفيذي للنادي، أشار فيها إلى استمرارية البطولة للعام الثالث عشر على التوالي، وقال في كلمة النادي، إننا في كل عام نجتمع على حب زايد الخير  ، وهذا العام فإن البطولة تحظى بإهتمام كبير من المشاركين تقديراً للدور الهام الذي تلعبه البطولة على المستويين الاجتماعي والفني وشعور كبير بتدفق الحب على مدى التاريخ لزايد رحمة الله عليه .

وأضاف الحسيني في كلمته بالمشاركة الكبيرة وحرص الجميع مواطنين ومقيمين على المشاركة في هذه البطولة المتميزة والذي بلغ 160 لاعب ولاعبة من 22 دولة  منهم 7 أساتذة دوليين كبار يتصدرهم الاستاذ الدولي الكبير الاماراتي سالم عبدالرحمن و الاستاذ الدولي الكبير باسم أمين من مصر ويليه إيفان سوكولوف من هولندا بالاضافة إلى كلاً من أيفستراتوس جريفاس من اليونان و والتر أرينسيبيا من كوبا و إلمر ماجيراموف من أذربيجان وأحمد عدلي من مصر.

وقام  الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا يرافقه أحمد خليفة آل ثاني  الامين العام للاتحاد العربي للشطرنج  الاتحاد العربي للشطرنج ونائب رئيس نادي دبي للشطرنج وجمال العبدولي أمين السر العام لنادي دبي للشطرنج بافتتاح البطولة على الطاولة الأولى. شهد حفل الافتتاح عدد من أعضاء مجالس إدارات الأندية الشطرنجية بالدولة وأندية الجاليات المقيمة، حيث تستمر فعاليات البطولة من 7 إلى 11 يونيو  الجاري، تقام البطولة بالنظام السويسري بنظام الشطرنج السريع بمعدل 15 دقيقة لكل لاعب مع أضافة 5 ثوان عن كل نقلة أعتباراً من النقلة الاولى.

نتائج اليوم الأول بلا مفاجآت

بعد نهاية الجولتين الأولى والثانية والتي يلتقي فيها الأساتذة مع خصوم أقل منهم في التصنيف، حيث تغلب سالم عبدالرحمن على كلٍ من الهندي رؤوف محمد في الجولة الأولى والاستاذة الدولية آمنة نعمان في الجولة الثانية، وتفوق المصري باسم أمين على الهندي سريكاندا شانموغام والإماراتي عبدالله مراد. واستطاع الهولندي سوكولوف أن يتفوق على الهندي ميهير كانولكار والفلبيني هيرمي كاجاتين. وتساوى بالنقاط بعد نهاية الجولة الثانية 37 لاعباً يتقدمهم المصنفون الأوائل في البطولة.

جوائز البطولة

خصصت اللجنة المنظمة للبطولة جوائز للمراكز العشرة الأولى مع جوائز خاصة للاعبين واللاعبات من أبناء الإمارات . ويبلغ مجموع الجوائز 15 ألف درهم.