الأربعاء , أكتوبر 23 2019
enar
الرئيسية / محلي / باسم ينفرد بالصدارة وسالم يواصل المطاردة في بطولة الوفاد لزايد
باسم ينفرد بالصدارة وسالم يواصل المطاردة في بطولة الوفاد لزايد

باسم ينفرد بالصدارة وسالم يواصل المطاردة في بطولة الوفاد لزايد

احتدام المنافسة على بطولة الوفاء لزايد مع اقتراب النهاية

أسفرت نتائج اليوم الثالث من بطولة الوفاء لزايد الرمضانية للشطرنج السريع عن تصدر الفرعون المصري باسم أمين للترتيب العام للبطولة منفرداً بالعلامة الكاملة بـ6 انتصارات، يليه سالم عبدالرحمن بفارق نصف نقطة برصيد 5.5 نقطة، ثم 15 لاعباً برصيد 5 نقاط لكل منهم يتقدمهم الكوبي والتر أرينسيبيا، واليوناني ايفستراتوس جريفاس، والأذربيجاني إلمر ماجيراموف، والصربية أنجلينا ستوجانوفيتش وسعيد اسحاق ونجيب صالح.

نتائج الجولة الخامسة

شهدت الجولة الخامسة تعادل المصنف الأول سالم عبدالرحمن مع الكوبي والتر أرينسيبيا على الطاولة الأول، وتغلب المصري باسم أمين على الفلبيني مورتيل مارلون، وحصل الفلبيبي فرانسيس ديماروكوت على نقطة اللقاء الذي جمعه بالهولندي ايفان سوكولوف الذي تغيب عن حضور الجولة، وحسم المصري أحمد عدلي نتيجة لقائه أمام السوري محمد رافع. واستطاع اليوناني ايفستراتوس جريفاس أن يتغلب على الاماراتي عبدالله عبدالوهاب، فيما تمكن الاذربيجاني إلمر ماجيراموف أن يتغلب على المصري أشرف رمضان.

وفي أبرز نتائج لاعبينا حسم سعيد اسحاق نتيجة “الديربي” الذي جمعه بزميله أحمد فريد على الطاولة التاسعة، فيما تغلب المخضرم نجيب صالح على الهندي دالفي شارجيل. وخسرت لاعبتنا بشاير خليل أمام الفلبيني مارك ماتوتينا، وتغلبت الاستاذة الدولية خلود الزرعوني على الشبل سعود جابر.

نتائج الجولة السادسة

فاز المصري باسم أمين على الطاولة الأولى على الفلبيني فرانسيس ديماروكوت رافعاً رصيده للنقطة السادسة، وعلى الطاولة الثانية في لقاء ساخن تمكن سالم عبدالرحمن من الفوز على المصري أحمد عدلي ليرفع رصيده إلى 5.5 نقطة. وتعادل على الطاولة الثالثة الاستاذ الكوبي والتر أرينسيبيا مع اليوناني ايفستراتوس جريفاس، وحسم الاذربيجاني إلمر ماجيراموف لقاءه مع الفلبيني مورتيل مارلون لمصلحته رافعاً رصيده للنقطة الخامسة كما رفع الروسي رومان زاميتسوف رصيده لنفس النقاط بتغلبه على الفلبيني الآخر رونالدو غانغوزو، وتغلبت مدربة نادي دبي الصربية أنجلينا ستوجانوفيتش على السوري عبدالقادر ريس.

وفي نتائج لاعبينا تغلب سعيد اسحاق على الفلبيني مارك ماتوتينا، وفاز نجيب صالح على الهندي راجيش فاسانتاكومار، وفاز ابراهيم سلطان على الفلبيني ميخائيل بورتوغيز. وخسرت الاستاذة خلود الزرعوني أمام الفلبيني إرنستو ياب، فيما خسرت شقيقتها عائشة الزرعوني من المصري أشرف رمضان، فيما تعادلت بشاير خليل الحاصلة على برونزيتي آسيا مؤخراً مع عبدالله مراد.

كسر العظام .. أبرز مواجهات السابعة

يلتقي على الطاولة الأولى في الجولة السابعة المتصدر باسم أمين مع ملاحقه سالم عبدالرحمن، وعلى الطاولة الثانية يلتقي أحمد عدلي مع الفلبيني جوباني تابادا، والأذربيجاني إلمر ماجيراموف مع تلميذه سعيد إسحاق، ونجيب صالح مع الكوبي والتر أرينسيبيا.