الأربعاء , أكتوبر 23 2019
enar
الرئيسية / محلي / المصري باسم يحافظ على قمة بطولة الوفاء لزايد الشطرنج
المصري باسم  يحافظ على قمة بطولة الوفاء لزايد الشطرنج

المصري باسم يحافظ على قمة بطولة الوفاء لزايد الشطرنج

اتضحت معالم البطل في بطولة الوفاء لزايد الرمضانية للشطرنج السريع بعد نهاية الجولة الثامنة من المنافسات، حيث انفرد بصدارة الترتيب الاستاذ الدولي الكبير المصري باسم أمين برصيد 7.5 نقطة وملاحقة من الكوبي التر أرينسيبيا و الأذربيجاني إلمر ماجيراموف بفارق نصف نقطة وذلك قبل اختتام البطولة بجولة.

قمة السابعة .. باسم يقصي سالم

في قمة مباريات الجولة السابعة والبطولة وأكثرها إثارة تمكن المصري باسم أمين من حسم نتيجة مباراته أمام الاماراتي سالم عبدالرحمن لصالحه ليقترب بشكل كبير من لقب البطولة. وعلى الطاولة الثانية فاز أحمد عدلي على الفلبيني جوباني تابادا، وتفوق الاستاذ الأذربيجاني إلمر ماجيراموف على تلميذه سعيد إسحاق فيما خسر نجيب صالح أمام الكوبي والتر أرينسيبيا، وتغلب اليوناني ايفستراتوس جريفاس على سيرجي إرماشكوف.

وفي نتائج اللاعبين المحليين، تغلب الاستاذ الدولي ابراهيم سلطان على عبدالله عبدالوهاب وتعادل أحمد فريد مع بشاير خليل، فيما خسرت خلود الزرعوني من الهندي جيجو جوي وتغلب عبدالله مراد على سيف أحمد.

الثامنة تحدد ملامح البطل

في الجولة الثامنة تعادل على الطاولة الأولى المصريان باسم أمين وأحمد عدلي مبكراً خلال الجولة، مما زاد الضغط على ملاحقي الصدارة. حيث استطاع إلمر ماجيرامواف أن يتغل على الفلبيني أبو جومار وفاز الكوبي والتر أرينسيبيا على الروسي رومان زاميتسوف. واستعاد سالم عبدالرحمن توازنه بفوزه على اليوناني ايفستراتوس جريفاس، فيما خسر ابراهيم سلطان من الفلبيني إيرنستو ياب.

وفي نتائج لاعبينا، تغلب سعيد اسحاق على الفلبيني رونالدو غانغوزو ، فيما تعادل نجيب صالح مع اللبنانية إلينا نيكراسوفا، وفاز عبدالله عبدالوهاب على الهندي ديفناني كوش، وفاز عبدالله مراد على الفلبيني ميخايل ايسامينا. وخسرت عائشة الزرعوني من الفلبيني دولور أبيلاردو وفازت آمنة نعمان على الهندي أديتيا هاري كريشنان وفازت عائشة جهاد على الإيراني نادر نوروزيان.

الترتيب بنهاية الجولة الثامنة

بنهاية اليوم الرابع من المنافسات انفرد بصدارة الترتيب المصري باسم أمين برصيد 7.5 نقطة يليه بـ7 نقاط كل من الكوبي التر أرينسيبيا و الأذربيجاني إلمر ماجيراموف، يلاحقهم ثلاثة لاعبين برصيد 6.5 نقطة هم سالم عبدالرحمن والمصري أحمد عدلي والفلبيني ياب إرنستو.

جوائز البطولة

خصصت اللجنة المنظمة للبطولة جوائز للمراكز العشرة الأولى مع جوائز خاصة للاعبين واللاعبات من أبناء الإمارات . ويبلغ مجموع الجوائز 15 ألف درهم.

طاقم التحكيم

يدير البطولة طاقم تحكيم دولي برئاسة الدولي مهدي عبدالرحيم ويعاونه كل من الدولي سعيد يوسف والدولي اليمني جمال قاسم والدولي الأردني وليد أبو عبيد والدولي الفلبيني مارسيل أوغوستو و ماجد العبدولي حكماً مساعداً.