الأربعاء , أكتوبر 23 2019
enar
الرئيسية / محلي / ابراهيم سلطان يعرقل أستاذه الأذربيجاني ماجيراموف
ابراهيم سلطان يعرقل أستاذه الأذربيجاني ماجيراموف
Ibrahim Sultan holds Azeri grandmaster to a draw

ابراهيم سلطان يعرقل أستاذه الأذربيجاني ماجيراموف

أسفرت منافسات اليوم الثاني من بطولة الوفاء لزايد الرمضانية للشطرنج السريع عن تصدر 8 لاعبين للترتيب العام بالعلامة الكاملة برصيد 4 نقاط لكل منهم بختام الجولة الرابعة من المنافسة. كما شهدت البطولة والتي تقام أحداثها بقاعة الشيخ سعيد بن حمدان آل مكتوم بنادي دبي للشطرنج والثقافة مفاجأة حين استطاع ابراهيم سلطان أن يعرقل مدربه الأستاذ الدولي الكبير إلمر ماجيرامواف مقتنصاً التعادل من فم الأسد.

نتائج الجولة الثالثة

وجاءت نتائج المواجهات في الطاولات الأولى طبيعية بتفوق الأساتذة المصنفين الأوائل على خصومهم، فعلى الطاولة الأولى تغلب الاستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن المصنف الأول في البطولة على الفلسطيني إحسان جواد، وتمكن المصري باسم أمين من الفوز على الفلبيني غانغوزو رونالدو كما استطاع مواطنه أحمد عدلي أن يتغلب على الفلبيني مارك ماتوتينا. وفاز الهولندي ايفان سوكولوف مدرب منتخب الإمارات على الهندي فصيل إم واستطاع مدرب منتخب الإمارات للسيدات الكوبي والتر أرينسيبيا أن يتغلب على الفلبيني إيرنستو ياب. وفي أولى مفاجآت البطولة تمكن الشاب الواعد ابراهيم سلطان (19 سنة) من الحصول على نصف نقطة في مواجهته مع أستاذه الاذربيجاني إلمر ماجيرامواف على الطاولة الخامسة. وتعادلت الاستاذة الدولية اللبنانية إلينا نيكراسوفا مع الأستاذ الدولي الكبير اليوناني ايفستراتوس جريفاس.

نتائج الجولة الرابعة

وفي الجولة الرابعة تغلب سالم عبدالرحمن على الروسي سيرجي ايرماشكوف على الطاولة الأولى، وفاز المصري باسم أمين على الفلبيني دينيس سان خوان، وتغلب الهولندي ايفان سوكولوف على الإماراتي نجيب صالح، وفي لقاء عربي تغلب بطل شباب العالم المصري أحمد عدلي على السوري عبدالقادر ريس. وتمكن الكوبي والتر أرينسيبيا من التغلب على الفلبيني أبو جومار.

وفي أبرز نتائج المواطنين خسر بطل الإمارات سعيد إسحاق أمام السوري محمد رافع، كما خسر ابراهيم سلطان من المخضرم اليوناني ايفستراتوس جريفاس فيما فاز عبدالله عبدالوهاب على اللبناني عبدو سوموف. وفي نتائج الإناث تعادلت الاستاذة الدولية خلود الزرعوني مع زميلتها عبير علي، وخسرت عائشة جهاد أمام الهندي نيتين، فيما فازت بشاير خليل على الفلبيني هيرمي كاغاتين.

الترتيب

بنهاية الجولة الرابعة من المسابقة تصدر الترتيب 8 لاعبين برصيد 4 نقاط هم سالم عبدالرحمن والمصريان باسم أمين وأحمد عدلي، والهولندي ايفان سوكولوف والكوبي والتر أرينسيبيا ، والفلبينيان فرانسيس ديماروكوت ومورتيل مارلون، والسوري محمد رافع. يليهما بفارق نصف نقطة لاعبان هما الاماراتي عبدالله عبدالوهاب واليوناني ايفستراتوس جريفاس.

مواجهات الجولة الخامسة

وتجمع الجولة الخامسة المتصدرين على الطاولات الأولى، حيث يلتقي سالم عبدالرحمن مع الكوبي والتر أرينسيبيا ويواجه باسم أمين الفلبيني مورتيل مارلون، ويلتقي الهولندي ايفان سوكولوف مع الفلبيني فرانسيس ديماروكوت، والسوري محمد رافع مع المصري أحمد عدلي.

تحضيرات

تشهد البطولة اهتماماً من جانب مدربي منتخب الإمارات للرجال والسيدات وذلك من خلال الحرص على إشراك لاعبات المنتخب في المنافسات ، وذلك ضمن تحضيرات الفرق لبطولة أولمبياد الشطرنج المقبلة والتي ستقام في العاصمة الأذربيجانية باكو خلال الفترة من 1 – 14 سبتمبر المقبل. ويمثل منتخب الإمارات للرجال كلاً من سالم عبدالرحمن وجاسم عبدالرحمن وعمر نعمان وسعيد اسحاق ومايد الراشدي، فيما يمثل منتخب السيدات آمنة نعمان وعائشة جهاد وبشاير خليل وشيخة الظاهري ووديمة الكلباني.