السبت , ديسمبر 16 2017
enar
الرئيسية / محلي / الإثارة تتواصل في دولية دبي لناشئي الشطرنج و رحمن البنغلاديشي يتصدر
الإثارة تتواصل في دولية دبي لناشئي الشطرنج و رحمن البنغلاديشي يتصدر
Board 1 - FM Mohammad Fahad Rahman vs. Rahul Srivatshav

الإثارة تتواصل في دولية دبي لناشئي الشطرنج و رحمن البنغلاديشي يتصدر

مع بلوغ بطولة دبي الرابعة عشرة للناشئين للشطرنج أمتارها الأخيرة، اشتدت وتيرة المنافسات على المراكز الأولى وبشكل خاص المركز الأول، حيث أسفرت منافسات الجولة السابعة عن تعثر متصدر المسابقة الهندي راهول سريفاتشاف أمام البنغلاديشي محمد رحمن الذي خطف الصدارة في الشوط قبل الأخير من المسابقة.

نتائج

على الطاولة الأولى تمكن البنغلاديشي محمد فهد رحمن من اقتناص الصدارة بعد فوزه على متصدر البطولة آنذاك الهندي راهول سريفاتشاف حيث تفوق عليه بقلعتين مقابل وزير بعد مناورة تبادلية أحسن استغلالها ليمنح نفسه نقطة اللقاء. وفي صراع اللحاق بالصدارة والدخول في المنافسة على المركز الأول، استطاع المصنف الأول في البطولة الأوكراني فيكتور ماتفيشن من الفوز على الإماراتي سلطان الزعابي. وعلى الطاولة الثالثة تعادل الأذربيجاني أحمد أحمدزاده مع الكازاخستاني أومبيتوف كازيبيك. وفي لقاء هندي تمكن أريان رانجان من الفوز على مواطنه نايك أتارف رافعاً رصيده إلى 5.5 نقطة.

وفي نتائج لاعبينا، فاز عمران الحوسني على الهندي محمد فواز فيما خسر ابراهيم أحمد ابراهيم من الأرميني هايك كوتشريان، وتغلب سعيد الحوسني على الهندي أريا رانجان، كما فاز سلطان الدرمكي على فيسوانات راغو. أما في نتائج الإناث فتعادلت فاطمة الوهابي مع الهندي أكارش غوبتا، وخسرت روضة السركال من خليفة عيسى البلوشي، وفازت شمسة عامر على الكازاخستاني نويل باكبوف. وفازت غالية محمد على الهندي أريا أجاي، وفازت ياسمين علي على زميلتها عنود أحمد.

ترتيب

بنهاية الجولة السابعة من البطولة، تصدر البنغلاديشي محمد فهد رحمن الترتيب العام برصيد 6.5 نقطة، وتشارك في المركز الثاني لاعبان هما الهندي راهول سريفاتشاف والأوكراني فيكتور ماتفيشن بفارق نصف نقطة عن المتصدر. وفي المركز الثالث تشارك ثمانية لاعبين برصيد 5.5 نقطة هم الأذربيجاني أحمد أحمدزاده والأرمينان إدوارد هاكوبيان وهايك كوتشريان، والهنديان أريان رانجان وسينغ غروميهير، والكازاخستاني أومبيتوف كازيبيك ولاعبا الإمارات عمران الحوسني وسعيد الحوسني.

أرقام

شارك في البطولة 111 لاعباً ولاعبة يمثلون 12 دولة، هي الإمارات والهند وإيران وأذربيجان وكازاخستان وانجلترا وبنغلاديش والولايات المتحدة الأمريكية وايران وفلسطين وسريلانكا وأوكرانيا. بلغ عدد اللاعبين المصنفين في البطولة 57 لاعباً، منهم 7 لاعبين من حملة الألقاب الدولية، أستاذان اتحاديان و 4 أساتذة مرشحين وأستاذة مرشحة واحدة.

تحكيم

يترأس حكام البطولة، الحكم الدولي المونديالي مهدي عبدالرحيم ويعاونه كل من اليمني الدولي جمال قاسم والأردني وليد أبو عبيد، والفلسطيني تقي الدين عبدالباسط والحكم المساعد ماجد العبدولي. تنقل مباريات البطولة عبر موقع النادي www.dubaichess.ae وكبرى مواقع الشطرنج حيث يشرف على النقل الالكتروني لمباريات البطولة محب سراج الدين.