السبت , أكتوبر 21 2017
enar
الرئيسية / محلي / البنغلاديشي رحمن يحافظ على الصدارة بنهاية الجولة الثامنة
البنغلاديشي رحمن يحافظ على الصدارة بنهاية الجولة الثامنة

البنغلاديشي رحمن يحافظ على الصدارة بنهاية الجولة الثامنة

أسفرت منافسات الجولة الثامنة من بطولة دبي الرابعة عشرة للناشئين للشطرنج، والتي تستضيفها قاعة الشيخ سعيد بن حمدان آل مكتوم بمقر نادي دبي للشطرنج والثقافة في منطقة الممزر، عن انفراد البنغلاديشي محمد فهد رحمن بصدارة الترتيب برصيد 7 نقاط ليقترب وبشكل كبير من تدوين اسمه بطلاً للمسابقة، فيما لا تزال حظوظ الملاحقين قائمة للمنافسة على اللقب مع الأخذ بالاعتبار مفاجآت الجولة الأخيرة.

الثامنة تزيد الغموض

 خيمت التعادلات على طاولات المرشحين الأوائل مما أتاح الفرصة لدخول عدد أكبر من اللاعبين في سباق المنافسة على الكأس، حيث تعادل على الطاولة الأولى المتصدر البنغلاديشي محمد فهد رحمن مع المصنف الأول في البطولة الاوكراني فيكتور ماتفيشن، وعلى الطاولة الثانية تعادل الهندي راهول سريفاتشاف مع الأذربيجاني أحمد أحمدزاده. ودخل 3 لاعبين في حسابات البطولة رسمياً قبل الختام بجولة حيث فاز كل من الكازاخستاني أومبيتوف كازيبيك على الإماراتي سعيد الحوسني، وفاز الأرميني هايك كوتشريان على الهندي أريان رانجان وفاز عمران الحوسني على الأرميني إدوارد هاكوبيان.

وفي بقية نتائج لاعبينا، فاز سلطان الزعابي على الهندي سينغ غروميهير، وفاز سلطان الدرمكي على خليفة عيسى البلوشي، وفاز سلطان عامر على شقيقته شمسه عامر، وفاز ابراهيم أحمد ابراهيم على الهندي نايك أتارف. وفي نتائج الإناث خسرت غالية محمد من الهندي جيجو جوي، وخسرت فاطمة الوهابي من الهندي سيدارات بالاجي، كما خسرت روضة السركال من الهندي سيفادورغا أدوري.

ترتيب

بنهاية الجولة الثامنة قبل الأخيرة من المسابقة، انفرد البنغلاديشي محمد فهد رحمن بالصدارة برصيد 7 نقاط، يليه في المركز الثاني خمسة لاعبين برصيد 6.5 نقطة هم الهندي راهول سريفاتشاف والأوكراني فيكتور ماتفيشن والكازاخستاني أومبيتوف كازيبيك، والأرميني هايك كوتشريان والإماراتي عمران الحوسني. يليهما 5 لاعبين برصيد 6 نقاط هم الاماراتيين سلطان الزعابي وسلطان الدرمكي وسلطان عامر، والأذربيجاني أحمد أحمدزاده والهندي جوهاري ريشاب.

مواجهات الجولة الختامية

يلتقي في الجولة الأخيرة على الطاولة الأولى البنغلاديشي محمد فهد رحمن مع الإماراتي عمران الحوسني، وعلى الطاولة الثانية الأرميني هايك كوتشريان مع الأوكراني فيكتور ماتفيشن، والكازاخستاني أومبيتوف كازيبيك مع الهندي راهول سريفاتشياف. وتحدد الجولة الختامية ترتيب الأبطال والفائزين بالجوائز الخاصة.