الجمعة , أبريل 28 2017
enar
الرئيسية / محلي / البنغلاديشي محمد فهد رحمن يتوج بطلاً لدولية دبي للناشئين
البنغلاديشي محمد فهد رحمن يتوج بطلاً لدولية دبي للناشئين

البنغلاديشي محمد فهد رحمن يتوج بطلاً لدولية دبي للناشئين

اختتمت مساء اليوم الثلاثاء منافسات بطولة دبي للشطرنج للناشئين دون 14 سنة والتي شارك فيها 110 لاعبين يمثلون 12 دولة. شهد حفل الختام سعادة خالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وأحمد خليفة آل ثاني الأمين العام للاتحاد العربي للشطرنج نائب رئيس نادي دبي للشطرنج والثقافة وعلي المطوع مدير إدارة الدعم المؤسسي بمجلس دبي الرياضي وجمال العبدولي الأمين العام لنادي دبي للشطرنج وعتيق السويدي عضو مجلس إدارة النادي.

حصد المركز الأول وكأس الشيخ مكتوم بن حمدان آل مكتوم اللاعب البنغلاديشي محمد فهد رحمن الذي حقق 8 نقاط من 9 جولات، فيما حل في المركز الثاني الهندي راهول سريفاتشاف برصيد 7.5 نقطة متفوقاً بافضلية الفوز في اللقاء المباشر على الأوكراني فيكتور ماتفيشن الذي حل ثالثاً. وحل في المركز الرابع الأذربيجاني أحمد أحمد زاده برصيد 7 نقاط متساوياً مع الإماراتي سلطان الزعابي. وفي المراكز من السادس إلى العاشر تساوى 9 لاعبين جاء الترتيب كالتالي: الكازاخستاني أومبيتوف كازيبيك، الأرميني إدوارد هاكوبيان، الأرميني هايك كوتشريان، الهندي أريان رانجان ومواطنه سينغ غروميهير.

وفي الجوائز الخاصة فاز لاعب نادي أبوظبي عمران الحوسني كأفضل لاعب إماراتي، وفازت زميلته فاطمة الوهابي كأفضل لاعبة إماراتية. وعلى صعيد جوائز نادي دبي، فاز ابراهيم أحمد ابراهيم بجائزة أفضل لاعب، ومريم فرج كأفضل لاعبة.

نتائج الجولة الأخيرة

على الطاولة الأولى فاز البنغلاديشي محمد فهد رحمن على الإماراتي عمران الحوسني، وعلى الطاولة الثانية فاز الأوكراني فيكتور ماتفيشن على الأرميني هايك كوتشريان، وفاز الهندي راهول سريفاتشاف على الكازاخستاني أومبيتوف كازيبيك، وتفوق الأذربيجاني أحمد أحمدزاده على الإماراتي سلطان الدرمكي، وفاز سلطان الزعابي على زميله سلطان عامر.

وفي نتائج لاعبينا، خسر سعيد الحوسني من الهندي براناف، وتغلب ابراهيم أحمد على ياسمين علي. وفاز سعيد مرشول على الهندية سيفادورغا أدوري، وتفوق حمد ناصر الشامسي على شهد المزروعي. وتعادل خليفة عيسى البلوشي مع شمسة عامر، وفاز نواف عبدالرزاق على الهندي نايك أتارف، وفازت غالية محمد على الكازاخستانية ميريليم زمانبيك.

Ebrahim Ahmed Ebrahim is Dubai top scorer

Ebrahim Ahmed Ebrahim is Dubai top scorer

المدفع: استمرارية البطولة منذ 14 عاماً دليل نجاحها وعلو مستواها

أعرب خالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة للشباب والرياضة عن سعادته بما حققه البطولة من طفرة كبيرة على مدار سنوات طويلة، وقال:” هذه البطولة باتت معروفة في الأجندة الدولية وكون أن يشارك فيها 111 لاعبا من 13 دولة في هذه المراحل السنية، تأكيد على النجاحات التي تحققها البطولة، كما أن التنوع في المدارس الشطرنجية من آسيا وأوروبا يخدم بالدرجة الأولى اللاعبين المواطنين المشاركين في البطولة كما يرفع من أسهمها من عام إلى آخر، وهو ما يصب في مصلحة المنتخبات وهو الهدف الأسمى في البطولة”.

وأضاف أن الفئة العمرية من 8 إلى 14 سنة، تخدم اللعبة لسنوات طويلة، ونشكر الشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم، الذي يدعم البطولة كما نتوجه بالشكر إلى نادي دبي للشطرنج وإلى مجلس دبي الرياضي الذي دائما ما يقدم الدعم الكبير لكل البطولات.

ونوه المدفع إلى ان المردود كبير على الشطرنج الإماراتي عبر بوابة البطولات الدولية الكثيرة التي تقام في الدولة سواء في دبي وأبوظبي والشارقة وباتت هناك بطولات دولية معروفة من شأنها أن نحقق الهدف من إقامتها من خلال رفع مستوى اللاعبين المواطنين وزيادة تصنيفهم الدولي، وهناك جهود كبير من الأندية الشطرنجية من أجل الوصول باللعبة إلى أفاق أكبر وأفضل عالميا. وأوضح أن هناك مكاسب أخرى منها التنظيم والنواحي الإدارية والفنية والترويج السياحي على مستوى الإمارة، وهذه أمور ومكتسبات في مصلحة الرياضة الإماراتية بشكل عام.

 العبدولي: نسعى لتطوير البطولة في النسخة القادمة

قال جمال العبدولي أمين عام النادي:” البطولة تقام بشكل منتظم من سنوات طويلة، ودائما ما نسعى إلى تطويرها، وإضافة الجديد، وكون نستقطب هذه الشريحة السنية فهناك العديد من المكاسب، في مقدمتها تأسيس قاعدة قوية من اللاعبين الصغار، والدفع بهم في مثل هذه البطولات كي يعتادوا على المشاركات الخارجية، وظهر لدينا اللاعب الزعابي والبطولة بشكل عام ناجحة، وسارت في الاتجاه الصحيح ونتمنى أن نضيف بها جديد في النسخة المقبلة، ونحاول أن نضيف برنامج سياحي وترفيهي للاعبين بين أيام البطولة، ولم نستطع أن نقيم ذلك لضيق الوقت في هذه النسخة.

FM Mohammad Fahad Rahman with the trophy

البطل رحمن: سعيد بالفوز والتنظيم رائع

أعرب البطل الصغير محمد فهد رحمن من بنغلاديش عن سعادته بفوزه بالبطولة واجتيازه للاعبين يكبرونه سناً ويتفوقون عليه في التصنيف الدولي وأنه حقق اللقب دون أي خسارة وأضاف 50 نقطة في تنصيفه. وأشاد رحمن الذي يزور الإمارات للمرة الثانية بعد مشاركته في بطولة العالم للناشئين في العين عام 2013 بحسن التنظيم في صالة اللعب ومثالية أجواء البطولة. وتمنى البطل أن يحظى بفرصة لزيارة المعالم السياحية في دبي، حيث لم يسعفه برنامج البطولة لذلك لاسيما أن وقت الجولات والتحضير لها تأخذ وقتاً طويلاً من جدوله اليومي.