الجمعة , أبريل 28 2017
enar
الرئيسية / محلي / الهندي سريفاتشاف يطيح بالأوكراني ويعتلي الصدارة
الهندي سريفاتشاف يطيح بالأوكراني ويعتلي الصدارة
Rahul Srivatshav vs. Viktor Matviishen

الهندي سريفاتشاف يطيح بالأوكراني ويعتلي الصدارة

دخلت بطولة دبي الدولية للناشئين للشطرنج مراحل الحسم بعد انقضاء نصف المسابقة وتلاقي المتصدرين على الطاولات الأولى، وأسفرت منافسات السبت أول من أمس عن سقوط المصنف الأول الأوكراني ماتفيشن وتصدر الهندي سريفاتشاف للترتيب العام، وتختتم منافسات البطولة غداً بإقامة الجولة الأخيرة صباحاً على أن يكون حفل ختام المسابقة الساعة السابعة مساءً.

الجولة الخامسة

أسفرت منافسات الجولة الخامسة عن فوز المصنف الأول الأوكراني فيكتور ماتفيشن على الأذربيجاني أحمد أحمدزاده، وعلى الطاولة الثانية فاز الهندي راهول سريفاتشاف على الأرميني هايك كوتشاريان وفاز البنغلاديشي محمد فهد رحمن على أريان رانجان. وتعادل الكازاخستاني أومبيتوف كازيبيك مع الأرميني إدوارد هاكوبيان. وفاز عمران الحوسني على فاطمة الوهابي، وفاز سلطان الزعابي على الهندي ياتريك براتيهار وخسر هزاع صالح من الهندي جيجو جوي.

وفي بقية نتائج لاعبي ولاعبات الإمارات، فاز سلطان الدرمكي على زميله سلطان عامر ، وخسرت روضة السركال من سعيد الحوسني، وتعادل ابراهيم أحمد ابراهيم مع الهندي محمد فواز، وخسر خليفة عيسى من الهندي سيدارات بالاجي، وخسر حمدان سعيد من الهندي نايك أتارف. وفازت ياسمين علي على عبدالله محمود، وفاز عبدالله محمد حسين على عيسى محمود الخوري.

الجولة السادسة

وفي قمة مواجهات الجولة السادسة سقط المصنف الأول الاوكراني فيكتور ماتفيشن على الطاولة الأولى من الهندي راهول سريفاتشاف، وعلى الطاولة الثانية تعادل البنغلاديشي محمد فهد رحمن مع الكازاخستاني أومبيتوف كازيبيك. وفاز الأذربيجاني أحمد أحمدزاده على الهندي سيدارات بالاجي، وتعادل الهندي أريان رانجان مع مواطنه سينغ غروميهير.

وفي نتائج لاعبي الإمارات، تعادل سعيد الحوسني مع عمران الحوسني، وفاز سلطان الزعابي على سلطان الدرمكي، وفاز ابراهيم أحمد ابراهيم على الكازاخستاني نويل بيكباوف، وخسرت ياسمين علي من أريا رانجان، وفازت روضة السركال على زميلتها لطيفة الدرمكي وفازت شمسة عامر على سعيد مرشول. وفاز خليفة عيسى على شهد المزروعي وفازت غالية محمد على سيدارات هاريهاران.

راهول 6 / 6

بنهاية الجولة السادسة من المسابقة، تصدر الهندي راهول سريفاتشاف الترتيب العام للبطولة بالعلامة الكاملة 6 من 6 ، يليه في المركز الثاني البنغلاديشي محمد فهد رحمن بفارق نصف نقطة، ثم أربعة لاعبين برصيد 5 نقاط هم الكازاخستاني أومبيتوف كازيبيك و الأوكراني فيكتور ماتفيشن و الأذربيجاني أحمد أحمدزاده والإماراتي سلطان الزعابي. يليهم 12 لاعباً برصيد 4.5 نقطة.

تحفيز

فضلاً عن كون البطولة فرصة ذهبية للاعبين الراغبين في زيادة التصنيف الدولي للشطرنج خصصت اللجنة المنظمة للبطولة جوائز خاصة لأفضل لاعب مواطن وأفضل لاعبة مواطنة ، كما خصصت جائزة مماثلة لأفضل لاعب ولاعبة من نادي دبي تشجيعاً لهم.

تأخير

حددت اللجنة المنظمة للبطولة زمناً وقدره 30 دقيقة للتأخير عن موعد انطلاق الجولات وفقاً للوائح الاتحاد الدولي، مما يتيح للاعبين اللحاق بمبارياتهم خلال نصف ساعة وإلا تعتبر النتيجة انسحاباً وفوز الطرف الآخر. ويتشدد الاتحاد الدولي للعبة في بعض بطولاته كأولمبياد الشطرنج بعدم منح أي وقت للاعبين المتأخرين ويتم إعلان خسارة اللاعبين الذين يتأخرون عن موعد انطلاق الجولة. وتمت معاقبة أحد اللاعبين بإعلان خسارته لتأخره في الوصول إلى طاولة المباراة في الوقت المحدد.