السبت , أكتوبر 21 2017
enar
الرئيسية / محلي / دبي للشطرنج يثمن فوز آمنة نعمان بكأس رئيس الدولة
دبي للشطرنج يثمن فوز آمنة نعمان بكأس رئيس الدولة

دبي للشطرنج يثمن فوز آمنة نعمان بكأس رئيس الدولة

ثمن نادي دبي للشطرنج والثقافة إنجاز ابنته الأستاذة الدولية آمنة نعمان بفوزها ببطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للسيدات والتي أقيمت في مدينة العين خلال الفترة من 11 – 18 أغسطس. ويعد فوز آمنة بالكأس الغالية هي المرة الأولى التي تفوز فيها إحدى فتيات النادي باللقب منذ فصل فئة الرجال عن السيدات في عام 2013.

ويأتي فوز آمنة بالكأس استمراراً لنتائجها المتميزة منذ بدأت ممارسة اللعبة، حيث فازت خلال مسيرتها ببطولات الإمارات لجميع الفئات العمرية آخرها بطولة الإمارات تحت 20 سنة والتي اختتمت منافساتها منذ أيام، وكذلت فوزها بالبطولات العربية لجميع الفئات وحصولها على لقب أستاذة دولية (WIM).

وحصد ابن النادي أستاذ الاتحاد الدولي المهندس سعيد إسحاق على المركز الثاني في بطولة كأس رئيس الدولة للرجال، كما حلت شيماء نعمان في المركز الثالث في بطولة السيدات، ومحققة الميدالية الذهبية في فئة 16 سنة.

البناي يهدي الإنجازات إلى حمدان بن راشد ويشيد بخطط الجهاز الفني

وأهدى ابراهيم البناي رئيس مجلس الإدارة إنجازات أبناء النادي إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الرئيس الفخري للنادي والداعم الأكبر للحركة الشطرنجية في دبي. وأشاد البناي بالدعم الذي يقدمه مجلس دبي الرياضي للنادي ومتابعته المستمرة للأحداث والنشاطات الشطرنجية التي ينظمها النادي.

وأشاد ابراهيم البناي بفوز لاعبة النادي آمنة باللقب والنتائج التي تمت تحقيقها في كأس رئيس الدولة ، مشيراً أنها صاحبة الرصيد الأكبر من الانجازات على صعيد فتيات النادي، كما أنها من أكثر من أضاف الذهب وألوانا أخرى من الميداليات لخزينة الدولة من ميداليات الإنجازات الشطرنجية العربية منذ نعومة أظفارها.

وأثنى رئيس مجلس الإدارة على الجهود المبذولة من قبل الجهاز الفني برئاسة نجيب محمد صالح والطاقم التدريبي في النادي على ما تم تحقيقه من إنجازات فردية خلال بطولات الإمارات الفردية للناشئين والناشئات وكأس رئيس الدولة. وأشاد البناي بالخطط المعدة لتطوير اللاعبين واستثمار مواهبهم وبرامج إعداد المدربين، متمنياً لهم تحقيق المزيد من الانجازات في الاستحقاقات الرسمية القادمة.

من جانبه توجه نجيب محمد صالح رئيس الجهاز الفني بالشكر الى مجلس ادارة النادي لحرصه على توفير أفضل الظروف وتقديم الدعم للجهاز الفني، ليتمكن من تطبيق برامجه التطويرية لمستوى لاعبي ولاعبات النادي للوصول بهم إلى العالمية، مؤكدا أن خطة النادي الاستراتيجية مدعومة بسياسات وتوجهات مجلس دبي الرياضي ومنح الفرصة لأبناء وبنات النادي لاستثمار مواهبهم بما يحقق لهم التطور الفني على المستوى الدولي وبما يعود بالفائدة على نتائج المنتخبات الوطنية على الصعيدين الاقليمي والدولي.

وأكد رئيس الجهاز الفني على أهمية المرحلة القادمة للاعبي النادي الذين تم اختيارهم لتمثيل منتخب الإمارات للرجال والسيدات في أولمبياد الشطرنج والذي سيبدأ بعد أيام قليلة في العاصمة الأذربيجانية باكو، حيث تم اختيار كل من سعيد اسحاق وآمنة نعمان وعائشة جهاد وبشاير خليل لتمثيل الدولة وتمنى لهم ولزملائهم كل التوفيق في المحفل الشطرنجي الأكبر.