الثلاثاء , يونيو 27 2017
enar
الرئيسية / محلي / دبي للشطرنج يوقّع اتفاقية شراكة مع مدرسة دبي الوطنية
دبي للشطرنج يوقّع اتفاقية شراكة مع مدرسة دبي الوطنية

دبي للشطرنج يوقّع اتفاقية شراكة مع مدرسة دبي الوطنية

وقع نادي دبي للشطرنج والثقافة اتفاقية مع مدرسة دبي الوطنية لإنشاء أكاديمية شطرنجية لطلاب وطالبات المدرسة، بحضور السيد يحيى محمد صالح مدير التخطيط والتطوير بالنادي والأستاذ مالك الدرادكه مدير مدرسة دبي الوطنية. وبموجب الاتفاقية سيقوم النادي بإنشاء أكاديمية شطرنجية في المدرسة وعمل دورات تأسيسية في الشطرنج لطلبة المدرسة الذكور والإناث في المرحلة الابتدائية للصفوف من الأول للثالث.

وأوضح يحيى محمد صالح مدير التخطيط والتطوير، بأن الاتفاقية تأتي ضمن استراتيجية النادي في نشر اللعبة بين جميع شرائح المجتمع، وأن المدارس تمثل أرضاً خصبة لاكتشاف المواهب في اللعبة وإعداد أبطال المستقبل، وأن الشطرنج سيساهم في تعليم أبنائنا الطلاب في مستهل حياتهم العديد من المهارات والسلوكيات التي من شأنها توسيع مداركهم وتعزيز قدراتهم الذهنية وتطوير مهاراتهم العلمية والحسابية.

وأضاف صالح بأن نادي دبي للشطرنج يفخر بأن يكون من أبنائه المتميزين طلبة تخرجوا من مدرسة دبي الوطنية، وأبرزهم بطل الإمارات ولاعب المنتخب الوطني أستاذ الاتحاد الدولي سعيد إسحاق، وشقيقه أحمد إسحاق الفائز بكأس رئيس الدولة في عام ٢٠٠٧.

من جانبه أكد الأستاذ مالك الدرادكه مدير مدرسة دبي الوطنية، أهمية إدخال لعبة الشطرنج إلى المدارس، بصفتها لعبة ذهنية تنمّي الذكاء وتعزّز قوة التركيز وتطوّر مهارة التخطيط، وتنشر مبدأ التنافسية بين الطلاب. وأن مدرسة دبي الوطنية تسعى دوماً لبناء شراكات قوية مع جميع المؤسسات، بما يحقق أهداف تطوير التعليم ومصلحة الطلبة، لاسيما التي تتصل بتنمية وعي وإدراك أبنائنا الطلبة، والتي ترعى مواهبهم وتوجه عقولهم وطاقاتهم لأعمال مثمرة مفيدة.

img_0322

img_0367