الثلاثاء , يونيو 27 2017
enar
الرئيسية / محلي / الكوبي أرينسيبيا يتوج ببطولة نوفمبر للشطرنج الخاطف
الكوبي أرينسيبيا يتوج ببطولة نوفمبر للشطرنج الخاطف

الكوبي أرينسيبيا يتوج ببطولة نوفمبر للشطرنج الخاطف

في أمسية شطرنجية حافلة بالإثارة والمنافسة ، نظم  نادي دبي للشطرنج والثقافة بقاعة الشيخ سعيد بن حمدان آل مكتوم بمقر النادي في منطقة الممزر “بطولة نوفمبر للشطرنج الخاطف” بمشاركة 134 لاعباً ولاعبة يمثلون 18 دولة وبمشاركة لاعبي الأندية المحلية.

وفي ختام البطولة  قام السيد نجيب محمد صالح عضو مجلس الإدارة ورئيس الجهاز الفني بالنادي والأستاذ محمد الحسيني المدير التنفيذي بالنادي بتتويج الفائزين ، حيث فاز بالمركز الأول وكأس البطولة الكوبي الاستاذ الدولي الكبير والتر أرانسيبيا من كوبا الذي توّج باللقب بالعلامة الكاملة 9 من 9. وحل في المركز الثاني الفلبيني مارلون مورتيل صاحب النتائج المتميزة في الفترة الأخيرة برصيد 8 نقاط، وفي المركز الثالث حل لاعبنا أستاذ الاتحاد الدولي سعيد إسحاق برصيد 7.5 نقطة. وحصد الاستاذ الدولي ابراهيم سلطان جائزة أفضل لاعب من نادي دبي للشطرنج.

البطولة مفعمة بالاثارة 

وأشار نجيب صالح مدير الجهاز الفني بالنادي في محل تعليقه على مثل هذا النوع من البطولات إلى المردود الفني الذي يحققه النادي من تنظيم بطولات الشطرنج الخاطف أو السريع بصفة دورية والتي تشهد مشاركة كبيرة من اللاعبين المحليين ومن الجاليات المقيمة في الدولة، وشهدنا في هذه البطولة مشاركة غير مسبوقة للاعبات المنتخب القطري.

أدار مباريات البطولة الحكم الدولي الاماراتي مهدي عبدالرحيم وعاونه الدولي جمال قاسم والدولي سعيد يوسف، والمحلي عيسى المرزوقي وهيفاء سلطان والفلبيني رونالد سانتوس. وأقيمت البطولة بالنظام السويسري من 9 جولات بزمن تفكير قدره 3 دقائق بالإضافة لثانيتين لكل نقلة.

بطولة اليوم الوطني 30 نوفمبر

ينظم نادي دبي للشطرنج بطولة للمبتدئين تحت 10 و 12 سنة يومي 25 و 26 نوفمبر الجاري، فيما ينظم بطولة اليوم الوطني للشطرنج السريع خلال الفترة من 30 نوفمبر – 2 ديسمبر وذلك ضمن احتفالات النادي باليوم الوطني 45 للدولة.

ألبوم الصور | ملف البطولة