الجمعة , مارس 24 2017
enar
الرئيسية / محلي / بطولة اليوم الوطني تنطلق اليوم بمشاركة 180 لاعباً ولاعبة
بطولة اليوم الوطني تنطلق اليوم بمشاركة 180 لاعباً ولاعبة

بطولة اليوم الوطني تنطلق اليوم بمشاركة 180 لاعباً ولاعبة

تستضيف قاعة الشيخ سعيد بن حمدان آل مكتوم بمقر نادي دبي للشطرنج والثقافة في منطقة الممزر بطولة اليوم الوطني بمشاركة 180 لاعباً ولاعبة يمثلون 24 جنسية، وذلك في إطار برنامج النادي الاحتفالي باليوم الوطني الخامس والأربعين.

ومع انتهاء فترة التسجيل وصل عدد المشاركين إلى 180 لاعباً ولاعبة، تتصدر فيها الهند بعدد المشاركين بـ70 لاعباً ثم الإمارات بـ40 لاعباً والفلبين بـ30 لاعباً، كما تشهد البطولة مشاركة من لاعبي أرمينيا وأذربيجان وبلغاريا وكرواتيا واسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية وكوبا إلى جانب عدد من الدول العربية.

ويبلغ عدد اللاعبين حملة الألقاب الدولية 18 لاعباً ولاعبة، أبرزهم المصنف الأول في البطولة الاستاذ الدولي الكبير الأرميني فلاديمير أكوبيان والاستاذ الدولي الكبير الأذربيجاني إلمر ماجيراموف والاسباني فيكتور موسكالينكو والكوبي والتر ارينسيبيا والتشيكي ايغور راوسيس.

اكتمال الاستعدادات وجوائز قيمة للفائزين

وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة عن اكتمال الاستعدادات لاستضافة الحدث الكبير حيث تزين النادي بإنارة ألوان العلم وبأعلام الدولة. كما أعلنت أن مجموع الجوائز يبلغ 22 ألف درهم، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على مبلغ قدره 5 آلاف درهم بالإضافة إلى كأس البطولة، كما خصصت اللجنة المنظمة جوائز لأفضل لاعب ولاعبة وأفضل ناشئ وناشئة من الإمارات بالإضافة إلى جائزتين لأفضل لاعب ولاعبة من نادي دبي

طاقم تحكيم دولي

تقام البطولة بالنظام السويسري من 9 جولات بزمن تفكيره قدره 15 دقيقة بالإضافة إلى 5 ثوان لكل نقلة. وأسندت اللجنة المنظمة إدارة البطولة ورئاسة الحكام للحكم الدولي سعيد يوسف شكري ويعاونه كل من الحكم الدولي جمال قاسم والحكم الأردني وليد أبو عبيد والفلبيني أوجستو مارسيل.