الجمعة , مارس 24 2017
enar
الرئيسية / محلي / دبي للشطرنج ينشئ مركزاً شطرنجياً في مدرسة دبي للتربية الحديثة
دبي للشطرنج ينشئ مركزاً شطرنجياً في مدرسة دبي للتربية الحديثة

دبي للشطرنج ينشئ مركزاً شطرنجياً في مدرسة دبي للتربية الحديثة

وقع نادي دبي للشطرنج والثقافة اتفاقية مع مدرسة دبي للتربية الحديثة لإنشاء أكاديمية شطرنجية لطلاب وطالبات المدرسة، وذلك بحضور سعادة أحمد خليفة آل ثاني نائب رئيس مجلس إدارة النادي والأستاذ مايكل سيبيريانو مدير المدرسة. وبموجب الاتفاقية سيقوم النادي بإنشاء أكاديمية شطرنجية في المدرسة وعمل دورات تأسيسية في الشطرنج لطلبة المدرسة الذكور والإناث في المرحلة الابتدائية للصفوف من الأول للثالث.

وأوضح أحمد آل ثاني نائب رئيس نادي دبي للشطرنج والثقافة، بأن توقيع الاتفاقية يأتي ضمن استراتيجية النادي في نشر اللعبة واكتشاف المواهب وإعداد أبطال المستقبل، وأن الشطرنج سيساهم في تعليم أبنائنا الطلاب في مستهل حياتهم العديد من المهارات والسلوكيات التي من شأنها توسيع مداركهم وتعزيز قدراتهم الذهنية وتطوير مهاراتهم العلمية والحسابية.

وأضاف آل ثاني بأن عدد المراكز التي تم إنشاؤها في المدارس هو 4 مراكز في مدارس دبي، وهي مدرسة دبي للتربية الحديثة ومدرسة الاتحاد الخاصة ومدرسة دبي الوطنية ومدرسة الجاحظ للتعليم الأساسي للبنين. ولايزال العمل قائماً على زيادة عدد المراكز لتشمل عدداً أكبر من المدارس.

من جانبه أكد الأستاذ مايكل سيبيريانو مدير مدرسة دبي للتربية الحديثة، أهمية  الشراكة مع نادي دبي للشطرنج والثقافة في إدخال لعبة الشطرنج إلى المدرسة بما يعكس فلسفة المدرسة في تحفيز الطلاب على المشاركة في الأنشطة اللامنهجية، وذلك لكون الشطرنج تمريناً للعقل وتساعد الطلاب في التفكير وحل المشكلات والمواقف بما يخدم المنهاج الدراسي.