السبت , أكتوبر 21 2017
enar
الرئيسية / محلي / دبي للشطرنج يوقع اتفاقية شراكة مع مدرسة الاتحاد الخاصة
دبي للشطرنج يوقع اتفاقية شراكة مع مدرسة الاتحاد الخاصة

دبي للشطرنج يوقع اتفاقية شراكة مع مدرسة الاتحاد الخاصة

وقع نادي دبي للشطرنج والثقافة اتفاقية مع مدرسة الاتحاد الخاصة لإنشاء أكاديمية شطرنجية لطلاب وطالبات المدرسة، وذلك بحضور سعادة أحمد خليفة آل ثاني نائب رئيس مجلس إدارة النادي والأستاذ الدكتور عادل محمود نائب مدير مدرسة الاتحاد الخاصة بالممزر. وبموجب الاتفاقية سيقوم النادي بإنشاء أكاديمية شطرنجية في المدرسة وعمل دورات تأسيسية في الشطرنج لطلبة المدرسة الذكور والإناث في المرحلة الابتدائية للصفوف من الأول للثالث.

وأوضح أحمد آل ثاني نائب رئيس نادي دبي للشطرنج والثقافة، بأن الاتفاقية تأتي ضمن استراتيجية النادي في نشر اللعبة بين جميع شرائح المجتمع، وأن المدارس تمثل أرضاً خصبة لاكتشاف المواهب في اللعبة وإعداد أبطال المستقبل، وأن الشطرنج سيساهم في تعليم أبنائنا الطلاب في مستهل حياتهم العديد من المهارات والسلوكيات التي من شأنها توسيع مداركهم وتعزيز قدراتهم الذهنية وتطوير مهاراتهم العلمية والحسابية

من جانبه أكد الأستاذ الدكتور عادل محمود نائب مدير مدرسة الاتحاد الخاصة، أهمية  الشراكة مع نادي دبي للشطرنج والثقافة في إدخال لعبة الشطرنج إلى المدرسة بما يعكس فلسفة المدرسة في تحفيز الطلاب على المشاركة في الأنشطة المختلفة، وذلك لما لها من فوائد جمّة في اكتشاف طاقات النشء وتنمّي فيهم الذكاء والتخطيط.

… وأخرى مع مدرسة الجاحظ للبنين

وفي نقس السياق وقع نادي دبي للشطرنج والثقافة اتفاقية مماثلة مع مدرسة الجاحظ للتعليم الأساسي للبنين، شهدها سعادة أحمد خليفة آل ثاني والأستاذة مليحة هاشم مديرة مدرسة الجاحظ للتعليم الأساسي، وأوضحت الأستاذة مليحة هاشم أهمية إدخال لعبة الشطرنج ضمن أنشطة المدرسة بصفتها لعبة ذهنية تنمّي الذكاء وتعزّز قوة التركيز وتطوّر مهارة التخطيط، وتنشر مبدأ التنافسية بين الطلاب. كما تهدف الاتفاقية لاكتشاف الطلبة الموهوبين، سعياً إلى تطوير قدراتهم بمهارات التفكير والبحث والتواصل.