السبت , ديسمبر 16 2017
enar
الرئيسية / محلي / الجورجي بينتسولايا يتوج بطلاً لكأس دبي للشطرنج الخاطف
الجورجي بينتسولايا يتوج بطلاً لكأس دبي للشطرنج الخاطف

الجورجي بينتسولايا يتوج بطلاً لكأس دبي للشطرنج الخاطف

توج الأستاذ الدولي الكبير الجورجي ليفان بينتسولايا بطلاً لبطولة دبي للشطرنج الخاطف والتي تقام سنوياً كبطولة مصاحبة لبطولة دبي المفتوحة للشطرنج على كأس الشيخ راشد بن حمدان آل مكتوم. واستغرقت البطولة 3 ساعات بداية شهدتها قاعة الشيخ سعيد بن حمدان آل مكتوم بمقر نادي دبي للشطرنج والثقافة في يوم الراحة الرسمي للبطولة بمشاركة 104 لاعباً ولاعبة من 27 دولة. ليضيف اسمه لقائمة الشرف للفائزين بالبطولة ويظفر بكأس البطولة بالإضافة إلى جائزة المركز الأول والبالغة ألف دولار أمريكي. 

الترتيب الختامي

وجاء تتويج الجورجي بينتسولايا بعد تحقيقه 7.5 نقطة في الترتيب الختامي للبطولة بواقع 6 انتصارات وثلاثة تعادلات، متساوياً في النقاط ومتفوقاً بكسر التعادل عن صاحب المركز الثاني الأستاذ الدولي الكبير الأذربيجاني سفرلي التاج. وتساوى في المركز الثالث 5 لاعبين برصيد 7 نقاط حسمت أنظمة كسر التعادل الترتيب بحلول لاعبنا الأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن ثالثاً ثم الأستاذ الدولي الكبير الأوكراني آنتون كوروبوف رابعاً، والاستاذ الدولي الكبير البولندي سوكو بارتوز مدرب منتخب الإمارات للرجال في المركز الخامس، والبلاروسي سيرجي زيغالكو سادساً. وحصل على جائزة أفضل لاعب مواطن استاذ الاتحاد الدولي فيصل كشواني للمرة الثانية على التوالي.

 تكريم

شهد حفل الختام نجيب محمد صالح عضو مجلس إدارة نادي دبي للشطرنج والثقافة رئيس الجهاز الفني، والاستاذ محمد الحسيني المدير التنفيذي بالنادي، وقام تتويج الفائزين بالمراكز الأولى في البطولة والجوائز الخاصة. وهنأ نجيب صالح الفائزين بالمراكز الأولى مشيداً بالقائمين عليها ومثنياً على كوادر النادي التي تعمل على إنجاح كافة أحداث وفعاليات النادي وإظهارها بالصورة الأمثل. 

العبدولي: بطولة دبي للشطرنج طموح اللاعبين

أشاد جمال العبدولي الامين العام لنادي دبي للشطرنج والثقافة بالمستوى الفني المرتفع لبطولة دبي المفتوحة للشطرنج والتي ترسخت في ذاكرة أجندة الشطرنج الدولي لمدة 19 عاماً منذ انطلاقتها الأولى عام 1999، كما أن العديد من مشاهير اللعبة حول العالم يحرصون على التواجد فيها سنوياً بالإضافة إلى عدد من المواهب الواعدة، ومن مكتسبات البطولة حرص أبطالها السابقين على تكرار المشاركة ونشهد في نسخة هذا العام مشاركة 7 أبطال سابقين.

وأكد العبدولي أن البطولة أيضاً لها تاريخ طويل في تخريج الكوادر المواطنة في مجال التحكيم والتنظيم، وهذه من العوائد الفنية التي نفخر بها ونقوم بمساندة كوادرنا وفريق عمل البطولة. 

أرقام

شارك في البطولة 104 لاعباً يمثلون 27 دولة، وبلغ عدد اللاعبين حملة الألقاب الدولية 42 لاعباً منهم 18 استاذاً دولياً كبيراً. وبلغ عدد مباريات البطولة 465 مباراة أقيمت خلال جولاتها الـ9 بالنظام السويسري بزمن تفكير قدره 3 دقائق بالإضافة إلى ثانيتين لكل نقلة.