السبت , ديسمبر 16 2017
enar
الرئيسية / محلي / نهاية الجولة السابعة .. صدارة ثلاثية في دولية دبي للشطرنج
نهاية الجولة السابعة .. صدارة ثلاثية في دولية دبي للشطرنج

نهاية الجولة السابعة .. صدارة ثلاثية في دولية دبي للشطرنج

تواصلت الإثارة في بطولة دبي المفتوحة للشطرنج على كأس الشيخ راشد بن حمدان آل مكتوم والتي تحتضن منافساتها قاعة قاعة الشيخ سعيد بن حمدان آل مكتوم بنادي دبي للشطرنج والثقافة، حيث لا تزال الفرص قائمة لأكثر من منافس لحصد اللقب مع دخول المسابقة الأمتار الأخيرة. عن تصدر ثلاثة لاعبين للترتيب العام للبطولة هم الهندي فيديت سانتوش غوجراتي والانجليزي جونز غوين حامل اللقب والفنزويلي إدواردو إيتوريزاغا.

وشهدت الجولة السابعة تغيير في المراكز وذلك مع اقتراب المسابقة من خط النهاية، حيث خسر متصدر المسابقة بنهاية الجولة الماضية الاسباني جايمي سانتوس لاتاسا أمام حامل اللقب الانجليزي جونز غوين، وعلى الطاولة الثانية تمكن الهندي فيديت سانتوش غوجراتي من التغلب على الأذربيجاني سفرلي التاج، ورفع الفنزويلي إدواردو ريتوريزاغا رصيده إلى ٦ نقاط بتغلبه على الهندي كارتيكيان. وتعادل التركي مصطفى يلماز مع الأميني غابرييل سرغيسيان، وفاز المصنف الأول في البطولة الأوكراني آنتون كوروبوف على النرويجي أريان تاري، وتغلبه مواطنه ألكسندر أريشينكو على الجورجي ليفان بينتسولايا، وتعادل الروسي ألكسندر رحمانوف مع الايراني بويا إيداني.

وفي مواجهات اللاعبين العرب، تغلب المصري باسم أمين على الهندي سونيلدوت نارايانان وتعادل المصري أحمد عدلي مع الهندي سيفا ماهاديفان، وتعادل المصري عبد الرحمن هشام مع الدولي النرويجي يوهان سولومون، ولم تكتمل فرحة المصرية منى خالد في يوم ميلادها حيث خسرت أمام الروسي إدوار كانتر.

وعلى صعيد نتائج لاعبينا المحليين، تعادل نجم الإمارات سالم عبدالرحمن مع التركي ايمري كان، وتعادل سعيد اسحاق مع الصيني زو يينغلو، وفاز ابراهيم سلطان على الهندي سارفيش كومار، وتغلب عبد الكريم علي على التركمانية انيجان ايساييفا، وفاز علي عبد العزيز على أحمد الرميثي.

ترتيب

وبنهاية الجولة السابعة من المسابقة، يتصدر كل من الهندي فيديت سانتوش غوجراتي والانجليزي جونز غوين حامل اللقب والفنزويلي إدواردو إيتوريزاغا الترتيب العام للبطولة برصيد ٦ نقاط لكل منهم، يليهم ٧ لاعبين برصيد ٥.٥ نقطة هم الاسباني جايمي سانتوس لاتاسا والتركي مصطفى يلماز والمصري باسم أمين والأرجنتيني ساندرو ماريكو والأوكرانيين أنتون كوروبوف والكسندر أريشينكو وميخايلو أوليكسيينكو.

يتصدر باسم أمين ترتيب العرب ولا تزال حظوظه قائمة في المنافسة على مركز متقدم في البطولة، يليه أحمد عدلي برصيد ٥ نقاط، ثم مواطنه عبد الرحمن هشام برصيد ٤.٥ نقطة والسوري عبد القادر ريس برصيد ٤ نقاط.

مواجهات الثامنة

يلتقي في الجولة الثامنة حامل اللقب الانجليزي جونز غوين مع الفنزويلي ادواردو ايتوريزاغا، وعلى الطاولة الثانية يلتقي المصنف الأول أنتون كوروبوف مع الهندف فيديت سانتوش، وفي لقاء أوكراني خالص يلتقي الكسندر أريشينكو وميخايلو أوليكسيينكو على الطاولة الثالثة، فيما يواجه الفرعون المصري باسم أمين الاستاذ الاسباني جايمي سانتوس لاتاسا على الطاولة الرابعة.

جوائز البطولة

خصصت اللجنة المنظمة مبلغ 13 ألف دولار أمريكي لجائزة المركز الأول بالإضافة لكأس البطولة وبإجمالي 50 ألف دولار أمريكي لجميع الجوائز. كما رصدت جوائز خاصة للفئات التصنيفية دون 2400 و 2300 و2200 و2100 و2000، وجوائز لأفضل لاعبتين في البطولة ولاعبين من نادي دبي للشطرنج وأفضل المواطنين وأفضل العرب.