fbpx
السبت , يناير 29 2022
enar
الرئيسية / محلي / ختام ناجح لكأس الشيخ حمدان بن راشد للشطرنج في اكسبو ٢٠٢٠
ختام ناجح لكأس الشيخ حمدان بن راشد للشطرنج في اكسبو ٢٠٢٠

ختام ناجح لكأس الشيخ حمدان بن راشد للشطرنج في اكسبو ٢٠٢٠

أسدل الستار على منافسات كأس الشيخ حمدان بن راشد للشطرنج، والتي نـظمها نادي دبي للشطرنج والثقافة علي مدار ٤ أيام بقاعة مركز دبي للمعارض في اكسبو ٢٠٢٠، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للشطرنج ومجلس دبي الرياضي.

شهد حفل الختام سعادة إبراهيم محمد البناي رئيس مجلس إدارة نادي دبي للشطرنج والثقافة، وسعادة حسين عبدالله خوري رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج والرياضات الذهنية، والسيد بشار قوتلي نائب رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج بحضور كافة اللاعبين المشاركين وجمع من جمهور اللعبة في الدولة.

حصد الأستاذ الدولي الكبير الروسي فلاديمير فيدوسيف بطولة الشطرنج السريع وذلك بعد انفراده بصدارة الترتيب العام برصيد ٧ نقاط يليه في المركز الثاني ثلاثة لاعبين برصيد ٦ نقاط هم البوسني دينيس كادريتش والأمريكي هانس نيمان والكازاخستاني رينات جمعباييف وحل في المركز الخامس اللاعب الهندي الواعد نيهال سارين (١٧ سنة)، وتمكنت الكازاخستانية زانسايا عبدالملك من الفوز بجائزة أفضل سيدة.

وفي مسابقة الشطرنج الخاطف والتي أقيمت يوم الخميس الأول من أمس، فاز لاعبنا «الفتى الذهبي» سالم عبدالرحمن باللقب بعد سباق ماراثوني حتى الجولة الأخيرة من المسابقة بعد تحقيقه ٨.٥ نقطة وبفارق نصف نقطة عن أقرب منافسيه المصري باسم أمين والهندي نيهال سارين الذي حل ثالثاً بأفضلية كسر التعادل لصالح المصري أمين. وحل الجزائري بلال بالحسن رابعاً والمجري فيكتور إردوش خامساً. وجمعت الكازاخستانية زانسايا عبدالملك جائزتي أفضل سيدة في المسابقتين بعد تحقيقها ٥.٥ نقطة في مسابقة الخاطف.

إشادة

من جانبه أعرب الحكم والمنظم الدولي سعيد يوسف شكري مدير البطولة، عن سعادته بنجاح البطولة وختام المنافسات مشيداً بالدور الكبير والفعال لطاقم العمل تحت إشراف المنظم الدولي محمد الحسيني وأثنى على كفاءة الطاقم التحكيمي برئاسة الحكم الدولي مهدي عبدالرحيم رئيس لجنة القوانين بالاتحاد الدولي للشطرنج.

كما توجه بالشكر لمجلس دبي الرياضي على دعمه المستمر للأنشطة التي ينظمها النادي ومتابعته الحثيثة لكافة الأحداث الرياضية في دبي. كما توجه بالشكر لفريق عمل «اكسبو ٢٠٢٠» الذي لم يدّخر جهداً في التحضير للبطولة وتذليل كافة الصعوبات لإنجاحها وإخراجها في أبهى حلة.

روح رياضية عالية

شهدت بطولة الشطرنج الخاطف سمو الروح الرياضية لوصيف البطولة باسم أمين الذي كان متصدراً للبطولة حتى الجولة الأخيرة وتعثر فيها بالتعادل وصعد فيها سالم عبدالرحمن للصدارة بفوزه. وفور انتهاء الجولة بادر أمين إلى تهنئة البطل سالم بالفوز بالمسابقة .

متابعة

لاقت منافسات البطولة إقبالاً كبيراً على منصات البث المباشر التي نقلت من خلالها المباريات وحفلي الافتتاح والختام، مما يعكس الاهتمام المتزايد مؤخراً حول العالم بمباريات الشطرنج.