fbpx
الثلاثاء , يوليو 5 2022
enar
الرئيسية / محلي / سالم يبتعد عن صدارة «النخبة العربية للشطرنج»
سالم يبتعد عن صدارة «النخبة العربية للشطرنج»

سالم يبتعد عن صدارة «النخبة العربية للشطرنج»

ابتعد لاعبنا الأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن عن صدارة بطولة النخبة العربية للشطرنج، المقامة في نادي دبي للثقافة والشطرنج، بسبب خسارته في الجولة الثالثة من القطري محمد ناصر وتعادله في الجولة الثانية مع التونسي أمير الزعيبي..

ولم يجمع في رصيده بنهاية الجولة الثالثة إلا 1.5 نقطة مقابل 3 نقاط للاعب القطري ومثلها للأستاذ الدولي الكبير المصري باسم أمين، الذي تغلب بدوره في الجولة الثالثة على الجزائري محمد حدوش في النقلة 32.

وشهدت بقية مباريات الجولة الثالثة تفوق الأستاذ الدولي اليمني بشير القديمي على الأستاذ الدولي التونسي أمير الزعيبي، وعلى الطاولة الرابعة خسر الأستاذ الدولي الأردني سامي خضر من أستاذ الاتحاد الدولي الإماراتي سعيد إسحاق، الذي أضاف نقطته الثانية إلى رصيده في مباراة تكتيكية معقدة، وتغلب الأستاذ الدولي العراقي أحمد عبد الستار على الدولي السوداني أحمد أبو زيد.

نقطة ثانية

كما تمكن الأستاذ الدولي المغربي عبد العزيز عنقود من تحقيق نقطته الثانية في البطولة، على حساب الدولي الليبي علي المجبري، ونجح الدولي البحريني حسين إياد من تحقيق نقطته الثانية، على حساب الدولي السعودي حمود النهير، بينما حسم التعادل لقاء الدولي الفلسطيني عبد القادر شرباتي مع الدولي العماني سالم عيسى شماس.

وأسفرت نتائج الجولة الثانية، التي أقيمت صباح أول من أمس، عن فوز المصنف الأول في البطولة الأستاذ الدولي الكبير المصري باسم أمين، على اليمني بشير القديمي، وحسم التعادل لقاء المصنف الثاني في البطولة لاعبنا سالم عبد الرحمن مع التونسي أمير الزعيبي، في مباراة تكتيكية على مستوى عال، بينما شهدت الطاولة الثالثة خسارة الأردني سامي خضر على يد القطري محمد ناصر.

مباراة صعبة

وتمكن الجزائري محمد حدوش من تحقيق الفوز على الليبي علي المجبري في مباراة صعبة، تفوق فيها حدوش في النهاية بفيل واحد وثلاثة جنود مقابل فيل وجنديين، وشهدت الطاولة الخامسة فوز أستاذ الاتحاد الدولي العراقي أحمد عبد الستار، على منافسه البحريني حسين عياد في النقلة 34..

ونجح المغربي عبد العزيز عنقود من تحقيق نقطته الأولى على حساب العماني سالم عيسى، وتغلب لاعبنا سعيد إسحاق على الفلسطيني عبد القادر شرباتي، وتمكن السوداني أحمد أبوزيد من الفوز في النقلة 37 على السعودي حمود النهير.

مواجهات ساخنة

تشهد الجولة الرابعة مواجهات ساخنة تجمع أبرز المرشحين للقب وجها لوجه، حيث يلتقي المصنف الأول باسم أمين مع محمد ناصر، في مباراة تحت عنوان فك الشراكة بينهما في صدارة الترتيب، باعتبار أن كلاً منهما يملك 3 نقاط في رصيده بلا خسارة، ومن المتوقع أن ينجح الفائز بينهما في تحقيق اللقب، ويواجه الأستاذ الدولي الجزائري محمد حدوش، مع الأستاذ الدولي الإماراتي سعيد إسحاق..

بينما يقام على الطاولة الثالثة لقاء بشير القديمي مع أحمد عبد الستار، ويواجه المغربي عبد العزيز عنقود نظيره التونسي أمير الزعيبي، ويواجه الليبي علي المجبري العماني سالم عيسى ، ويلتقي الفلسطيني عبد القادر شرباتي مع السعودي حمود النهير.

لقاءات

تشهد مباريات مجموعة الوسط لقاء متوازنا على الطاولة الخامسة، يجمع سالم عبد الرحمن مع السوداني أحمد أبوزيد، ويلتقي الاردني سامي خضر مع البحريني حسين عياد على الطاولة السادسة.