fbpx
الأربعاء , مايو 25 2022
enar
الرئيسية / محلي / الأذربيجاني أركاديتش يظفر بلقب «الوفاء لزايد» الرمضانية للشطرنج
الأذربيجاني أركاديتش يظفر بلقب «الوفاء لزايد» الرمضانية للشطرنج

الأذربيجاني أركاديتش يظفر بلقب «الوفاء لزايد» الرمضانية للشطرنج

توّج الأستاذ الدولي الكبير الأذربيجاني نايديتش أركاديتش بلقب بطولة «الوفاء لزايد» الرمضانية للشطرنج السريع والتي ينظمها نادي دبي للشطرنج والثقافة سنوياً عرفاناً للمغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان منذ 20 عاماً. وجاء تتويج أركاديتش بعد تصدره للترتيب العام منفرداً برصيد 8.5 نقطة يليه في المركز الثاني لاعبنا سالم عبد الرحمن برصيد 8 نقاط.

شهد مراسم حفل الختام وتتويج الفائزين سعادة ابراهيم محمد البناي رئيس مجلس إدارة نادي دبي للشطرنج والثقافة والسيد محمد الحسيني المدير التنفيذي بالنادي وجمع غفير من اللاعبين. شارك في البطولة 209 لاعباً ولاعبة يمثلون 31 دولة منهم 23 لاعباً من حملة الألقاب الدولية.

نتائج اليوم الأخير

أقيمت في اليوم الأخير من البطولة منافسات الجولات السابعة إلى التاسعة، ففي الجولة السابعة تعادل لاعبنا المصنف الأول سالم عبد الرحمن مع المصري أحمد عدلي على الطاولة الأولى. وتمكن المولدوفي فيوريل يورداتشيسكو من التغلب على الأوكراني ألكسندر زوباريف. وتغلب الأذربيجاني نايديتش أركاديتش على الصربي ايغور ميلادينوفيتش، فيما خسر لاعبنا ابراهيم سلطان من البلغارية أنتونيتا ستيفانوفا، وفاز لاعبنا عمار السدراني على المغربي مخلص العدناني.

وفي منافسات الجولة الثامنة تمكن المولدوفي فيوريل يورداتشيسكو من التغلب على المصري أحمد عدلي على الطاولة الأولى، وفاز الأذربيجاني نايديتش أركاديتش على الفلبيني أوليفر ديماكيلينغ وتغلب لاعبنا سالم عبد الرحمن على التركي ميرت إردوغو وفاز الأوزبكستاني جافوخير سينداروف على لاعبنا عمار السدراني.

وفي جولة الحسم الأخيرة من المسابقة، تمكن الاذربيجاني نايدتش من الانفراد بصدارة الترتيب بفض الشراكة مع المولدوفي يورداتشيسكو بتغلبه عليه على الطاولة الأولى، واستطاع لاعبنا سالم عبد الرحمن من الفوز على البلغارية انتونيتا ستيفانوفا واختتم المصري أحمد عدلي مشواره بفوز أخير على الأوزبكستاني جافوخير سينداروف.

الترتيب النهائي

تصدر الترتيب النهائي الاستاذ الدولي الكبير الأذربيجاني نايديتش أركاديتش برصيد 8.5 نقطة، يليه سالم عبد الرحمن ثانياً برصيد 8 نقاط. وتساوى في المركز الثالث لاعبين برصيد 7.5 نقطة هما المولدوفي فيوريل يورداتشيسكو والمصري أحمد عدلي بأفضلية كسر التعادل في المواجهة المباشرة للأول. وتساوى في المركز الخامس 13 لاعباً تم ترتيبهم وفق أنظمة كسر التعادل وجاء الترتيب النهائي للمراكز من الخامس وحتى العاشر بحلول الأوزبكستاني جافوخير سينداروف في المركز الخامس و البلغارية انتونيتا ستيفانوفا في المركز السادس، والأوكراني ألكسندر زوباريف سابعاً، والكوبي والتر ارانسيبيا ثامناً والتركي ميرت إردوغوعاشراً.

الجوائز الخاصة

فاز لاعب نادي الفجيرة عمار السدراني بفئة أفضل لاعب مواطن بعد تحقيقه 7 نقاط، فيما فازت لاعبة نادي فتيات الشارقة عائشة سيف آل علي بلقب أفضل لاعبة برصيد 6 نقاط. وفاز لاعبنا علي عبدالعزيز بجائزة أفضل لاعب من نادي دبي للشطرنج والثقافة فيما نالت اللاعبة زينب محمد خالد جائزة أفضل لاعبة بتحقيقها 5 نقاط.

البناي: سعداء بالمشاركة الكبيرة بعد الانقطاع

هنأ سعادة سعادة ابراهيم البناي رئيس مجلس إدارة نادي دبي للشطرنج والثقافة الفائزين بجوائز البطولة والفئات الخاصة، وأعرب عن سعادته بالمشاركة الكبيرة للاعبين في مستهل الأنشطة الرمضانية لهذا العام بعد انقطاع اضطراري تسببت به جائحة “كورونا” اضطرت النادي لتنظيم البطولة عبر منصات «الأونلاين» لعامين. وأكد البناي أن مشاركة ما يزيد عن 200 لاعب ولاعبة من 31 دولة وهو رقم قياسي يؤكد تعطش اللاعبين في الدولة للمشاركة في البطولات الحضورية وهذا ما لمسناه في مختلف البطولات التي نظمها النادي مؤخراً.

وتوجه البناي بالشكر لطاقم التحكيم برئاسة الحكم الدولي سعيد يوسف شكري وفريقه المساعد المتكون من الدولي جمال قاسم، والدولي الفلبيني مارسيل أوغوستو وحكم الاتحاد الدولي سلمان الطاهر والحكام المحليين ماجد العبدولي وحمد الشيزاوي وعبدالله علي. حيث أثنى على الكفاءة التحكيمية للحكام وجدارتهم في إدارة مباريات البطولة.