أربعة في سباق الصدارة في بطولة المرشحين للفوز بالبطولة الدولية للشطرنج “FIDE Candidates”؛ تان تتصدر بمفردها في بطولة السيدات

This post is also available in: English

أصبحت بطولة المرشحين للفوز بالبطولة الدولية للشطرنج “FIDE Candidates” أكثر إثارة مع كل يوم يمر. جلبت الجولة الثانية عشرة مجموعة من النتائج الحاسمة وظلت المنافسة على الصدارة مفتوحة على مصراعيها.

اللاعب إيان نيبونياتشي، الذي كان يتصدر الجدول العام بدخول الجولة الثانية عشرة، أُجري تعادلًا قويًا مع براغناناندها . لم يحصل على أي مكاسب من التبادل في الدفاع الفرنسي مع القطع البيضاء واضطر إلى التعادل، حيث قدم براغناناندها أداءً نظيفًا جدًا في اللعبة.

اثنين من ثلاثة لاعبين لدينا الذين كانوا على أعقاب نيبومنياتشي قبل بدء هذه الجولة، من ناحية أخرى، قضوا يومًا رائعًا. فقد فاز كل من ناكامورا وجوكيش، ضد فیروزا وأباسوف على التوالي، بألعابهما وأصبحا الآن متساويين في الصدارة مع نيبومنياتشي قبل اليوم الأخير من الراحة.

كانت لعبة ناكامورا، مرة أخرى، فوضوية للغاية ومليئة بالتكتيكيات. فاجأ فیروزا في الافتتاحية وحصل على ميزة مع القطع البيضاء. اعتمدت لعبة الأسود على اللعب التكتيكي المضاد ومع ذلك، كان ناكامورا أفضل في حساباته في هذه اللعبة. في النقلة 21، أضاع فیروزا فرصة جيدة، على الرغم من كونها تمثل فرصة محتملة للتعادل: 21…Qd7.

Check Also

Dubai Open 2024 | Opening Ceremony & Round 1

This post is also available in: English